​خدمات إدارة الأصول

                       

تقدم مجموعة إدارة الأصول خدمات و منتجات متنوعة من بينها إدارة المحافظ الخاصة، وإدارة الصناديق الاستثمارية شاملة صناديق أسواق المال كالمرابح وصناديق الاستثمار للأسهم وتشمل: إثمار - عقار - أموال - أصايل - السيف.

وتقدم إدارة الأصول للعملاء معلومات دقيقة وبيانات عن استثماراتها مع الشفافية . وتنشر المجموعة أيضاً أسعار وحدات صناديق الاستثمار وكذلك تقارير عن أداء الصناديق من خلال الموقع.

صناديق الأسهم :

 تقدم إدارة الأصول باقة متنوعة من صناديق الأسهم الاستثمارية. و في الوقت الراهن تتوفر لدى إدارة الأصول الصناديق التالية:

 

  • إثمار : يستثمر في الشركات السعودية المتوافقة مع الشريعة و يسعى لتوزيع أرباح و توزيعات بمقدار 5% بحد أقصى من صافي أصول الصندوق بشكل نصف سنوي.
  • عقار:​ يستثمر في الشركات العقارية المدرجة في دول مجلس التعاون الخليجي، المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.
  • أموال: يستثمر في الشركات المالية المدرجة في دول مجلس التعاون الخليجي، المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.
  • أصايل: يستثمر في الشركات السعودية النقية المدرجة، المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.
  • السيف: يستثمر في الشركات الكويتية المدرجة، المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

 

صناديق سوق المال:

توفر إدارة الأصول صندوق لسوق المال بالعملة المحلية  وهو صندوق "المرابح". تقوم فكرة الصندوق على مفهوم المرابحة. ويتيح هذا الصندوق للعملاء الاستثمار مع الحد الأدنى من المخاطر.

 

المحافظ الخاصة:               

تقدم إدارة الأصول خدمات المحافظ الخاصة التي تساهم بمساعدة كبار المستثمرين من أفراد ومؤسسات، الذين يفضلون أن تكون محفظتهم الاستثمارية مدارة من خلال مدراء محافظ محترفين و ذلك بمساعدة متخصصين في مجالي التحليل المالي و البحوث لتكوين حيث يتم تصميم المحفظة الاستثمارية بناءً على الاحتياجات والأهداف الاستثمارية للعميل والعوائد المتوقعة والمخاطر المناسبة له، مع اخذ الآفاق الزمنية في الحسبان.

وتعتمد الاستراتيجية الاستثمارية للمحافظ الخاصة على الإرشادات و سياسة المخاطر لدى العميل، حيث بإمكان العميل وضع أي من الخيارات التالية:

مدارة من قبل إدارة الأصول: يقوم العميل بتحديد الأهداف و مستوى المخاطر دون التطرق للاستراتيجية و استثمارات المحفظة. حيث يتولى فريق متخصص في إدارة الأصول بتحديد و إدارة المحفظة بكامل الصلاحيات الاستثمارية بما يتناسب مع سياسات العميل.


شبه مدارة من قبل إدارة الأصول: يقوم العميل بتحديد الأهداف و مستوى المخاطر مع تحديد الاستراتيجية الاستثمارية و تحديد الأدوات الاستثمارية المرغوب فيها. و يتولى فريق متخصص في إدارة الأصول بإدارة و تنويع الاستثمار بما يتناسب مع إرشادات العميل.


تنفيذ من قبل إدارة الأصول فقط: يقوم العميل بتحديد الأهداف و مستوى المخاطر مع تحديد الاستراتيجية الاستثمارية و تحديد الأدوات الاستثمارية المرغوب فيها كما يتولى إدارة و تنويع الاستثمار. حيث يقتصر دور إدارة الأصول على تنفيذ و متابعة استثمارات العميل.

القيمة المضافة للعميل في المحافظ الاستثمارية الخاصة:

 
تتمتع المحافظ الخاصة بمرونة اكبر من الصناديق التقليدية. حيث يمكن تنويع الاستثمارات بين فئات أصول متعددة (مرابحات، أسهم) أو أصول متنوعة من نفس الفئة (مرابحات طويلة أجل و قصيرة أجل)
تقديم التقارير اللازمة مع مراجعة أداء المحفظة على جميع الخدمات المذكورة أعلاه على حسب رغبة العميل وبشكل دوري.
تقديم خدمات المشورة في حال رغبة العميل باستشارة المتخصصين بما يتعلق باستثمارات المحفظة و غيرها.
دراسة كافة الظروف الاقتصادية و العوامل المالية و الاستثمارية من خلال فريق أبحاث متخصص قبل اتخاذ أي قرار استثماري أو مشورة.
 

​​
الأسواق المالية و البورصات التي تتعامل معها البلاد المالية
​​​​


نحن حريصون على الاستماع لاقتراحاتكم، لذا نرجو منكم عدم التردد في الاتصال بنا على بريدنا الالكتروني

Clientservices@albilad-capital.com

تواصلوا معنا

النشرة البريدية

إشترك